سهلة | عن سهلة سهلة | عن سهلة

من نحن

سهلة المنصة الأولى لتوظيف المستقلين و منصة للعمل الحر , تحاول أن توفر بيئة مناسبة للمستقلين الطموحين وذوي المهارة والراغبين بزيادة الدخل الاضافي لعرض أعمالهم المميزة وعرض وقتهم وجهدهم والتقديم على مشاريع يقدمها العملاء وطالبي الخدمات الراغبين بتوفير الوقت والجهد والمال والاستعانة بمتخصصين اكثر خبرة في مجال المشروع ..

 


 

كيف نضمن حقوقك؟

نحن في منصّة سهلة نضمن لك كافّة حقوقك الماليّة سواء إذا كنت صاحب مشاريع، أو مستقل ، في كافة المراحل التي يمرّ بها مشروعك المطلوب كصاحب مشروع، أو عرضك للتنفيذ كمستقل ، و الشرط الوحيد الذي نطلبه لضمان حقوقك هو التزامك أنت و الطرف الآخر بشروط استخدام المنصّة، ، و توثيق الاتفاق الذي تصلان إليه ضمن المنصّة بشكل واضح لا لبس فيه.



فيما يلي بعض الأمور التي ننصح بشدّة بمراعاتها لمساعدتنا على حفظ حقوقك إلى أقصى قدر، و هي مقسّمة إلى مجموعتين حسب الدور الوظيفي الذي ستلعبه بالمنصّة (مستقل، أو صاحب مشاريع):

أولاً- نصائح موصى بها لأصحاب المشاريع:

عند إنشاء مشروعك الجديد، قم بكتابة المطلوب بالضبط، و بشكل واضح و مفصّل، و ذلك حتّى يعرف المستقل ما هي الأمور المطلوب منه القيام بها، و ما هو المتوقّع منه بالضبط قبل تقديم عرضه.

حدّد الميزانيّة و مدّة التنفيذ المناسبتين لك، و التي ترغب من المستقلين  أن يراعوها عند تقديم عروضهم على مشروعك.

يمكنك حفظ مشروعك كمسوّدة إن أحببت قبل نشره، ثمّ عندما تصبح جاهزاً يمكنك طلب نشر المشروع، علماً أنّ المشاريع الجديدة تخضع للتدقيق من الإدارة قبل الموافقة عليها، و نؤكّد هنا أنّك لن تتمكن من تعديل أيّة بيانات أو معلومات تتعلق بمشروعك بعد أن تتمّ الموافقة على نشره و ذلك لضمان تقديم مستقلين  عروضاً مناسبة للمطلوب و ضمان عدم تغييره بعد البدء بتلقي العروض.

إذا تقدّم أحد المستقلين  بعرض خارج الميزانيّة أو المدّة المتوقّعتين، و قمت بالموافقة عليه، فعندها ستكون الصفقة قد تمّت وفقاً للعرض الذي تقدّم به المستقل ، و ليس وفقاً لما حددته أنت في البداية، على أنّه يمكنك التواصل مع أي مستقل  في تلك الحالة قبل قبول عرضه، و طلب أيّة تعديلات على العرض من حيث الميزانيّة أو مدّة التنفيذ، و سيستطيع المستقل تعديل عرضه بعد تواصلك معه.

في حال عدم وجود حاجّة ملحّة، فننصح بعدم إعطاء أيّة معلومات مهمّة أو حسّاسة المستقلين (كلمات مرور، وسائل تواصل، حسابات شخصية، معلومات مالية .. إلخ)، و في حال تقديمك لأيّة معلومات لأيّ مستقل فيكون ذلك على مسؤوليتك الشخصية.

في حال حدوث مشكلة مع مستقل لا قدّر الله، حاول أن تحلّ المشكلة معه بشكل ودّي، و تذكّر دائماً أنّ المستقل لمّ يتسلّم ماله بعد، و لن يتسلّمه، ما دمت لم تقم باستلام مشروعك بعد، إلّا في حالات أخرى تقدّرها الإدارة و تبلغك بها بشكل صريح.

بعد قيامك بقبول عرض المستقل، ستتمكنان من مراسلة بعضكما البعض ضمن صفحة المشروع نفسه، و الذي سيكون ظاهراً لكما أنتما الاثنين فقط، و بالتالي فلا حاجة لأيّة وسائل تواصل خارجية، علماً أنّ التواصل الخارجي ممنوع وفقاً لشروط استخدام المنصّة.

لا تطلب من المستقل أن يقوم بتنفيذ أية نقاط إضافيّة لم تقم بطلبها منه في وصف المشروع أو المراسلات التي جرت بينكما قبل التعاقد، أو لم يقم بقبولها، وتذكّر أن تناقش معه كافة التفاصيل قبل أن تقبل عرضه، علماً أنّ قبول عرضه يعني إعطاءه أمر المباشرة بالتنفيذ.

عندما ينتهي المستقل من إنجاز العمل الذي تعاقدتما عليه، سيطلب منك في الغالب أن تستلم المشروع، و عندها سيصلك إشعار لتنبيهك برغبته تلك، فإنّ كان ثمّة لديك أيّة ملحوظات أو تعديلات مطلوبة، أو في حال وجود أيّة طلبات تقدّمت بها في التعاقد الأصليّ و لمّا تزل غير منجزة بعد في المشروع، فيمكنك أن تطلب من المستقل إنجازها قبل أن تستلم المشروع.

عندما تقوم باستلام المشروع فهذا يعني بالنسبة لنا، و بالنسبة للمستقل أيضاً، أنك حصلت على ما طلبته منه تماماً، و بهذا من المفروض أن ينتهي التواصل بينكما، و أيضاً سيحصل هو على أرباحه من هذا المشروع، و لن يمكنك إلغاء المشروع أو طلب أيّة تعديلات عليه بعد ذلك.

في حالة عدم تجاوب المستقل  معك لإنهاء المشروع في المدة المحددة يمكنك إلغاء العمل معه وتقييمه.

لا تقم أبداً، و لا في أيّة حال من الأحوال، بإجراء أي تحويل مالي خارج المنصّة ولا تطلب أي وسيلة للتواصل المباشر مع المستقل خارج المنصّة، كرقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني، أو حسابات التواصل الاجتماعي .. إلخ، و نؤكّد هنا أنّنا لن نكون قادرين في منصّة سهلة على حمايتك في حال تمّ أي تواصل بينكما خارج المنصّة، كما أنّ هذا قد يعرض حسابيكما معاً للإغلاق.

ثانياً - نصائح موصى بها للمستقلين:

عندما يعجبك مشروع ما، و ترغب بتقديم عرضك عليه، فيجب أن تراعي أثناء كتابة العرض أن يكون واضح التفاصيل، و متعلقاً بالمشروع، و ألا يكون منسوخاً من عرض سابق مثلاً، و ذلك لزيادة فرصة قبوله من صاحب المشاريع، و من المهم أيضاً أن تقوم بدراسة المشروع و متطلّباته بشكل جيد جداً لتستطيع تقديم ميزانية و وقت تنفيذ واقعيين، و مناسبين لك تماماً.

إن كان ثمّة هناك أيّة معلومات أو متطلّبات غير واضحة عن المشروع، فلا تتردّد بالاستفسار عنها من صاحب المشروع مباشرة أثناء تقديم العرض، و قبل بدء التنفيذ، و لكن لا تقم بطلب معلومات حسّاسة إلّا عندما تحتاجها فعلاً لإنجاز المشروع ككلمات المرور و معلومات الحسابات ..إلخ.

عندما يقوم صاحب المشروع بقبول عرضك، سيتم تأمين كامل قيمة الصفقة التي تمّ الاتفاق عليها لتنفيذ المشروع في منصّة سهلة ، و عندما تقوم بتسليم المشروع بنجاح سيتم تحرير أرباحك من الرصيد المؤمّن سابقاً و بشكل آليّ، و يمكنك سحب أرباحك خارج المنصّة بعد مرور فترة تعليق الرصيد.

بعد قبول عرضك، و أثناء تنفيذ المشروع، يمكنك التواصل مع صاحب المشروع من خلال صفحة إدارة المشروع، و يمنع أي تواصل خارجي بينكما.

يمكنك بعد أن تقوم بإنجاز كامل المطلوب منك، أن تطلب من صاحب المشروع استلام مشروعه من خلال الضغط على زر "تسليم العمل"، وسيصل عندها إشعار لصاحب المشروع برغبتك تلك.

في حال عدم وجود أيّة أخطاء في التنفيذ، و في حال كون عملك مكتملاً كما طلب صاحب المشروع، فسيقوم صاحب المشروع باستلام المشروع و ستصلك أرباحك كما سبق توضيحه.

نرجو ملاحظة أنّ وضع أيّة وسائل تواصل خارجيّة، أو طلبها في أيّ حال من الأحوال، يخالف شروط استخدام المنصّة، و يعني فقدان ضمان وحماية منصّة سهلة مباشرة، كما أنّه قد يعرض حسابك للحظر المؤقّت أو الدائم في أي وقت و دون سابق إنذار.

نرجو عدم التردّد بالاتصال بنا في حال مواجهتك لأيّة مشكلة.

 

[email protected]